الرئيسية » ثقافة و فن » الشريط التونسي ”على كف عفريت” : نجاح وطني و إشعاع عالمي
f17125237

الشريط التونسي ”على كف عفريت” : نجاح وطني و إشعاع عالمي

عبر جمهور أيام قرطاج السينمائية عن إعجابهم الشديد بشريط ” على كف عفريت ” لكوثر بن هنية إثر عرضة في إطار الدورة 28 للأيام في كل من قاعة الكوليزي يوم 08 نوفمبر 2017 و قاعة L’ABC يوم 09 توفمبر 2017

“على كف عفريت” شريط تونسي مستوحى من قصة واقعية جدت في 3 سبتمبر 2012، وتمثلت في اغتصاب فتاة من قبل عوني أمن بمنطقة عين زغوان بتونس العاصمة، توّج بـ “جائزة أحسن إبداع صوتي”، التي بعتثها جمعية “أسبوع الصوت” بالشراكة مع مهرجان كان السينمائي في دورته السبعين (من 17 إلى 28 ماي2017).

الفيلم من بطولة مريم الفرجاني وغانم الزرلي و أنيسة داود ومحمد عكاري (وقد فارق العكاري الحياة قبل أيام من مهرجان كان). ينحصر الشريط في الفترة الزمنية التي تسبق بساعات حادثة الاغتصاب والليلة المخيفة التي قضتها مريم بين المستشفيات ومراكز الشرطة وشوارع العاصمة.

تجربة جديدة لكوثر بن هنية :

كوثر بن هنية مخرجة وضعت اسمها على خريطة السينما العربية بل والدولية منذ أعوام، وبالتحديد منذ فيلمها الطويل الأول “شلّاط تونس” الذي شغل الرأي العام التونسي لفترة بسبب موضوعه وأسلوبه

بن هنية اختارت كما أوضحنا أن تصوّر فيلمها في تسع لقطات فقط كل منها يمثل فصلاً يحمل رقماً في بدايته. وهو خيار ترجع له كافة مميزات الفيلم وعيوبه، وكلاهما واضح إلى حد كبير.

في النهاية تجدر الإشارة لأن “على كف عفريت” هو فيلم جيد في مجمله، مشوق ومتماسك درامياً، ويطرح للنقاش موضوعاً ضرورياً في عصرنا ومجتمعنا الحاليين.

و تجدر الإشاؤة إلى شريط ” على كف عفريت ” سيسجل حضوره في كل الجهات التونسية بداية من 12 توفمبر 2017 من ضمنهم عرض ولاية قابس بالمركز الثقافي الجامعي إنطلاقا من الساعة الرابعة مساءا .

بهاء الدين حميدة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

bannière-TTD-sound-of-sahara (1)

مهرجان “صوت الصحراء”…تظاهرة موسيقية لدعم السياحة في الجنوب التونسي

أصبح مهرجان صوت الصحراء من أهم التظاهرات الربيعية التي تنشط الشطر الجنوبي للبلاد و تزيد ...

Powered by novavision-it.com