الرئيسية » الأخبار » مصب عشوائي للنفايات الطبية بالموازير : السلط الجهوية بقابس تتحرك وتوقف المخالف
medical-waste

مصب عشوائي للنفايات الطبية بالموازير : السلط الجهوية بقابس تتحرك وتوقف المخالف

تحوّل خبراء من الوكالة الوطنية لحماية المحيط الى منطقة الموازير بقابس الجنوبية بعد تلقي اشعار من طرف متساكني المنطقة أين تمّ معاينة كمية هامة نفايات استشفائية تم افراغها من طرف شركة مختصة في نقل ومعالجة هذه النفايات بمجرى وادي بالموازير.
وقد تم الاتصال بمركز الحرس الوطني بقابس الجنوبية اين تم الاحتفاظ بالشخص المخالف و الشاحنة المعدة للغرض وتم تحرير محاضر مخالفة بيئية بتاريخ 22 مارس 2017 .
كما تمت مرافقة المعني بالامر من طرف دورية الحرس الوطني حيث قام برفع النفايات ونقلها الى مقر الشركة في ولاية قفصة . وتمّ أيضا معاينة المكان في اليوم الموالي وتمت دعوة المعني بالامر لرفع ما تبقى من نفايات واعادة المكان الى طبيعته الاولى .
ومن جهة اخرى وقعت احالة الشخص المخالف وملفه الى وكيل الجمهورية لاتخاذ ما يراه مناسبا بشانه ولايزال البحث جار في الموضوع .
ومن جانيه ، أكّد والي قابس منجي ثامر على ضرورة اتخاذ كل الاجراءات القانونية اللازمة بشانه بما يحول دون تكرار هذه المخالفات البيئية.
وكانت أوازيس قد نقلت نداء من أحد مواطني منطقة الموازير من ولاية قابس بوجود مصب عشوائي يقع فيه القاء فضلات المستلزمات الطبية وطالب السلطة المعنية بالتدخل العاجل نظرا للكارثة البيئية التي قد يتسبب فيها هذا المصب ،حسب تعبيره .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

17862554_1444455835607055_5167342793924408575_n

مارث : انطلاق الدورة الأولى لمهرجان ربيع الطفل

انطلقت اليوم الأحد 9 أفريل 2017  الدورة الأولى لمهرجان ربيع الطفل بمعتمدية مارث من ولاية ...

Powered by novavision-it.com